Moqawama site
السلام عليكم
يسعدنا وجودك في موقع hayhat
ويشرفنا تسجيلك معنا إذا رغبت أن تشاركنا مواضيعك وأفكارك.
‏‎
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» terms Sony Ericsson
الخميس ديسمبر 17, 2015 6:25 pm من طرف Admin

» ........*-/////*
الأربعاء نوفمبر 04, 2015 1:07 am من طرف Admin

» حكم الربح عبر النت
الأحد مارس 01, 2015 4:14 am من طرف Admin

» أكبر عرض عسكري في تاريخ القسام
الثلاثاء مارس 11, 2014 8:31 pm من طرف Admin

» شاحن خارق يكسبها 50 ألف دولار
الإثنين يوليو 29, 2013 4:59 pm من طرف Admin

» قتل زوجته بعد 6 أشهر على الزّواج... لتأخرها في الحمل!
الإثنين يوليو 29, 2013 4:55 pm من طرف Admin

» فندق في دبي يوفّر لنزلائه “iPAD” من الذّهب الخالص!
الإثنين يوليو 29, 2013 4:53 pm من طرف Admin

» طائر حمام "خارق" بـ300 الف يورو!
الإثنين يوليو 29, 2013 4:51 pm من طرف Admin

» حرف في تذكرة السفر أوصلهم إلى قارة أخرى
الإثنين يوليو 29, 2013 4:46 pm من طرف Admin

» هذا العام سيشهد اطول بناء في العالم
الإثنين يوليو 29, 2013 4:44 pm من طرف Admin


أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين مدينة في أنحاء العالم
الدولة:

للبحث عن أي حديث
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 12 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو القدس اولا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1164 مساهمة في هذا المنتدى في 1161 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ الأحد أبريل 21, 2013 6:59 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر



تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Flag Counter
iwojima.com

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

Moqawama site » الأخبار » أخبار التطور والتكنولوجيا » عشرة أخطاء احذرها عند استخدام الإنترنت!

عشرة أخطاء احذرها عند استخدام الإنترنت!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 عشرة أخطاء احذرها عند استخدام الإنترنت! في الثلاثاء مايو 14, 2013 1:45 am

Admin


Admin
عشرة أخطاء احذرها عند استخدام الإنترنت!



هناك العديد من الأخطاء التي يقع فيها المستخدم العادي أو حتى المحترف في استخدامه للانترنت فالعديد منا يقع في أخطاء دون أن يدري قد تكون سبب في اختراق جهازه وسرقة ملفاته، واليك مجموعة من الملاحظات الواجب الحذر منها للوصول إلى تصفح أمن:

1- الاعتقاد أن برامج الحماية ومكافحة الفيروسات تؤمن الحماية بالكاملة: الفيروسات تتطور باستمرار وتختلف قدراتها ووسائلها ونوعية هجومها، لذا عليك بتحديث برامج المكافحة باستمرار.

2- استخدام بريد إلكتروني واحد لكل المهام (العائلة – الأصدقاء – العمل الخ..): من يجمع مهامه في بريد واحد كمن يضع البيض كله في سله واحده، فللبريد خصوصياته فاستخدام بريد واحد يزيد من مخاطر الكشف عن جميع المعلومات الخاصة بك في حال اختراق هذا البريد وضياع كل المعلومات، لذا يجب اعتماد بريد للعمل وبريد آخر للأصدقاء ويمكنك اعتماد بريد ثالث للتسجيل في المنتديات والأخبار فبهذا تترك لبريدك خصوصيته.

3- تسجيل الخروج من البريد الإلكتروني لا يكفي لمنع اختراقه: عند دخولك إلى بريدك في مكان ما غير جهازك لا تكتفي بتسجيل الخروج بل قم بإغلاق المتصفح والأفضل أن تعيد تشغيل الجهاز، فإنه بالإمكان الولوج من جديد إلى حسابك حتى لو قمت بتسجيل الخروج.

4- تأكد من مسح الملفات المؤقتة من على حاسوبك أثناء تصفح الانترنت: ففيها معلومات مهمة خاصة بك كـ (الروابط – الصور - الملفات – مقاطع الفيديو الخ..)، قم بالمسح عند انتهائك من العمل على الحاسب الخاص بك أو غير الخاص بك فبإمكان المخترقين الوصول إلى تلك المعلومات بسهولة.

5- فتح الروابط المرفقة مع البريد الإلكتروني دون التأكد من مصدرها: هناك العديد من الروابط الملغمة التي قد تصلك مع البريد وكأنها من مصادر موثوقه، يحاول فيها الهكر اختراق جهازك وسرقة معلوماتك الشخصية وكلمات السر الخاصة بك، لذا يجب التأكد من مصدرها، فحسب بعض الإحصاءات أن انتشار 90% من فيروسات الحاسب يتم عبر البريد الإلكتروني وبشكل خاص من خلال الملفات المرفقة.

6- تحميل البرامج المجانية من الانترنت مصيدة للاختراق: بعض المخترقين يضعون برامج مثيرة للتحميل المجاني في داخلها برامج تجسسية، لذا يجب تحميل الملفات والبرامج من المواقع الموثوق بها والتأكد من مصدر البرنامج قبل تنزيله.

7- استخدام كلمة سر واحدة لحسابات الإنترنت: بالطبع لا أحد يرغب في حفظ العشرات من كلمات السر والتأكد من أن هذه الكلمة لهذا الحساب أو لحساب آخر ولكن ذلك ضروري لضمان أمن حساباتكم على الانترنيت.

إن تمكن أحد من اختراق أحد حساباتكم فإمكانية وصوله إلى باقي الحسابات ستكون ضئيلة جداً إن لم تكن معدومة فيما لو كنتم تستخدمون كلمة سر واحدة فستكون عملية الاختراق أكثر فعالية.

8- تجنب كلمة السر البسيطة: هذا النوع من كلمات السر هو ما يحاول المخترق تجربته قبل كل شيء، ولتكن كلمة السر مكونة من 12 حرفاً ورمزاً ورقماً أو أكثر، ولزيادة طبيعة الأمان قم بتغيير كلمة السر كل فترة لتجنب أي احتمالات للاختراق.

9- احذر إعلانات الانترنت عند التصفح: تقول بأن حاسبك لا يتمتع بالأمن اللازم وتعرض تجربة برامج خاصة لكشف وإزالة البرامج الضارة، هذه الخدعة يقع في فخها أكثر من ثلث مستخدمي الانترنيت، وأحد أكثر وسائل اختراق أجهزة الحاسب الشخصي للمستخدمين غير المحترفين.

10- السؤال الاختياري لاستعادة كلمة السر: لزيادة الأمان تعتمد بعض الشركات خدمة إستعادة كلمة المرور، ويكون هذا السؤال عادة اسماً أو تاريخيا قد يعرفه أحد غيرك من هنا قم بأحد أمرين، الأول اكتب السؤال السري بنفسك إن كانت هذه الخاصية متوفرة، أو قم بالإجابة بشكل غير متوقع على الأسئلة الافتراضية التي يقوم الموقع بتقديمها.






استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى