Moqawama site
السلام عليكم
يسعدنا وجودك في موقع hayhat
ويشرفنا تسجيلك معنا إذا رغبت أن تشاركنا مواضيعك وأفكارك.
‏‎
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» terms Sony Ericsson
الخميس ديسمبر 17, 2015 6:25 pm من طرف Admin

» ........*-/////*
الأربعاء نوفمبر 04, 2015 1:07 am من طرف Admin

» حكم الربح عبر النت
الأحد مارس 01, 2015 4:14 am من طرف Admin

» أكبر عرض عسكري في تاريخ القسام
الثلاثاء مارس 11, 2014 8:31 pm من طرف Admin

» شاحن خارق يكسبها 50 ألف دولار
الإثنين يوليو 29, 2013 4:59 pm من طرف Admin

» قتل زوجته بعد 6 أشهر على الزّواج... لتأخرها في الحمل!
الإثنين يوليو 29, 2013 4:55 pm من طرف Admin

» فندق في دبي يوفّر لنزلائه “iPAD” من الذّهب الخالص!
الإثنين يوليو 29, 2013 4:53 pm من طرف Admin

» طائر حمام "خارق" بـ300 الف يورو!
الإثنين يوليو 29, 2013 4:51 pm من طرف Admin

» حرف في تذكرة السفر أوصلهم إلى قارة أخرى
الإثنين يوليو 29, 2013 4:46 pm من طرف Admin

» هذا العام سيشهد اطول بناء في العالم
الإثنين يوليو 29, 2013 4:44 pm من طرف Admin


أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين مدينة في أنحاء العالم
الدولة:

للبحث عن أي حديث
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 12 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو القدس اولا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1164 مساهمة في هذا المنتدى في 1161 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ الأحد أبريل 21, 2013 6:59 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر



تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Flag Counter
iwojima.com

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

Moqawama site » الثقافة والتسلية » أسلحة المقاومة الفلسطينية » صاروخ الستريلا Strela SA-7 المضاد للطائرات

صاروخ الستريلا Strela SA-7 المضاد للطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 صاروخ الستريلا Strela SA-7 المضاد للطائرات في الإثنين نوفمبر 26, 2012 1:59 pm

Admin


Admin
صاروخ الستريلا Strela SA-7 المضاد للطائرات



إستخدمته لأول مرة في معركة حجارة السجيل في الحرب الأخيرة على غزة .

هو صاروخ أرض / جو ، يستخدم من قبل المشاة يطلق من على الكتف بواسطة مقاتل واحد ، و عادتا ما يستخدم للأهداف ذات الارتفاع المنخفض . و تعني كلمة الستريلا " السهم " وهو من صناعة الإتحاد السوفيتي سابقا في عام 1954 و بدأ استخدامه فعليا و اعتماده في عام 1964 ، و في عام 1972 طور هذا الصاروخ لعدة مراحل أخرى .

مكونات حاوية الصاروخ

كل صندوق يحتوي على قاذفتين مثبته بداخل كل قاذفة صاروخ سام 7 ، و أربع بطاريات " اثنتان اساسيتان و الآخرتين احتياط " و تكون البطاريات غير مثبته على القاذف ، بالإضافة الى جهاز الرماية و الذي يأتي بصندوق خاص به وهوه ما يبقى مع المقاتل بعد اطلاق الصاروخ لأنه يعتبر العنصر الأساسي الذي يستخدم لآلاف المرات " أي كالبندقة " .

تعريف الصاروخ

هوه عبارة عن صاروخ سام 7 أرض / جو ، محمول من قبل المقاتل على الكتف و يطلق صاروخ واحد و لا يمكن اعادة تذخيره في أرض المعركة إلا من قبل المصنع و في كل مره يعاد تذخيره توضع علامة على القاذف لأنه أقصى عدد لأعادة التذخير 5 مرات و بعدها يصبح غير صالح للإستخدام .

طول الصاروخ بدون القاذف مع الزعانف وهي مثبته 1.44 م ، طول القاذف 1.50 م قطر الصاروخ 0.072 م ، قطر القاذف 0.1 ، وزن القاذف مع الصاروخ 9.85 ، أقصى مدى مأثر 4200 كم و أقل مدى مأثر 800 م .

في مقدمة الصاروخ يوجد جهاز يسمى الجيرسكوب " العين المتحركة " و هي عبارة عن جهاز تتبع حراري تعمل بالأشعة تحت الحمراء و تدور حول نفسها ب 360 درجة و هي التي تقوم بالتقاط الهدف و تتبعه " فالصاروخ يعتمد في أساس عمله على عملية تتبع الحرارة الشديدة التي تخرج من محركات الطائرات .

وتزن الرأس المدمرة 2.5 كغم مصنوعة من غلاف مصقول ذات شظايا و له صمامي تفجير أحدهما يعمل باللمس و الآخر بالاصطدام مع الهدف ، و ايضا له محرك يستخدم الوقود الجاف و يتميز بدفع مزدوج وتوجهه زعانف قصيرة .

عند الإطلاق تشتعل عبوة الدفع الصاروخي و تحترق تماما قبل أن يخرج الصاروخ من القاذف و بعد مسافة امان يشتعل وقود الدفع الأساسي و يزيد سرعة الصاروخ الى سرعة 1.5 ماخ .

آلية الاستخدام

يقوم المقاتل بإستخراج القاذف من الحاوية و تركيب جهاز الرمي " القبضة المسدسية " و التي تتكون من جهاز كهربائي على شكل مسدس صغير يركب على جانب القاذف و تحتوي على سماعة صغيرة تكون بالقرب من أذن المقاتل عند الرمي و ضوء صغير أمام عين المقاتل و قبضة اليد التي تحتوي على زناد الإطلاق .

بعد تركيب جهاز الرمي يحمل المقاتل القاذف على كتفه و يمسك بيده الثانية البطارية و لا يفضل تركيب البطارية قبل مشاهدة الهدف بالعين المجرده ، و عند مشاهدة الهدف يقوم المقاتل بتركيب البطارية عن طريق كبسها في جهاز الرمي من الأمام أسفل فوهة القاذف و يقوم مع الكبس بلفها مع اتجاه عقارب الساعة . و عند تحديد الهدف و الجاهزية الكاملة للأطلاق يقوم المقاتل بتشغيل البطارية عن طريق النتوء الموجود في مقدمة رأس البطارية بلفه عكس عقارب الساعة ، علما أنه مدة عمل البطارية 45 ثانية فقط و بعدها تصبح غير صالة للاستخدام " لذلك توجد مع الصاروخ بطارية احتياط " علما ان البطارية بعد تشغيلها تكون ساخنة جدا جدا لدرجة حرق اليد اذا تم امساكها عن طريق الخطأ ، و عند تشغيل البطارية تصدر صوت من خلال السماعة الموجود في جهاز الرمي يشبه صوت الغرغرة و بعد ان يضع اصبعه على زناد الرمي و الذي يتكون من مرحلتين مرحله اولى يضغط نصف ضغطه فيضاء الضوء الأحمر و بعد أن تقوم العدسة الموجودة في رأس الصاروخ بمسك الهدف يسمع المقاتل ثبات صوت الغرغرة و يصبح كالطنين و الضوء الأحمر يتحول الى اخضر و عندها يضغط الضغطة الثانية الى النهاية على زناد الرمي مع نقله صغيره في اليد للقاذف و هنا ينطلق الصاروخ باتجاه الهدف " كل هذا يجب ان يتم خلال 45 ثانية من تشغيل البطارية . ملاحظة اذا كان الرامي يطلق الصاروخ للمره الاولى قد يصاب بالذعر لانه سيشاهد الصاروخ امام عينيه في اول لحظة لانطلاق الصاروخ لأنه يخرج ببطء و من ثم ينطلق بأقصى سرعة و التي تصل الى 580 م / ثانية .









استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى